آخر الأخبار

جاري التحميل ...

علاج مشكلة كثرة عدد ساعات النوم والقضاء على الكسل

تناولنا في المقال السابق مشاكل النوم. المتعلقة بزيادة عدد ساعات النوم عن الحد الطبيعي وذكرنا المعدل الطبيعي للنوم وما هي الأسباب التي قد تدفع بعض الأشخاص لنوم فوق 9 ساعات يوميا.

نتحدث لكم في هذا المقال عن اهم الطرق الفعالة والآمنة لعلاج مشاكل واضطرابات النوم والقضاء على الكسل.

  • مارس تمارين الاسترخاء قبل النوم، فإن هذه الممارسات من شأنها أن تقلل من الضغط الذهني الواقع على دماغ الشخص ويساعده على الاسترخاء، يمكنك شرب مشروب دافئ قبل النوم ومن الضروري الإبتعاد عن أي جهاز إلكتروني قد يشتت ذهنك او يسبب لك ضغط ذهني قبل النوم مباشرة. 

  • اذهب باكرًا للسرير، بعض الأشخاص يقومون بضبط منبههم في وقت الذي بعد موعد نومهم بساعتين، ومن المستحيل الاستيقاظ في هذه الفترة لأنها غالبًا ما تكون مرحلة النوم العميق ويصعب معها الاستيقاظ وممارسة الأنشطة اليومية العادية إلا في أضيق الحالات، فاحرص على الذهاب إلى سريرك مبكرًا حتى تستيقظ باكًرا أيضِا.

  • لا تذهب إلى السرير الا وانت تشعر بالنعاس، الشعور بالنعاس يساعد الجسم على إفراز هرمونات النوم الضرورية لتحفيز عملية النوم، عندما تشعر بالنعاس حاول أن تنهي ما في يديك في أسرع وقت كن ذاهبًا إلى السرير. 

  • استيقظ في الصباح الباكر ومارس التمرينات الرياضية واسعى الي تنفس هواء الصباح وسماع صوت العصافير، فإن ذلك يقلل بشدة من فرصة تعرضك للأمراض النفسية القاسية مثل الاكتئاب ويزيد من فعالية وجودة نومك. 


عن الكاتب

Tag Read

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتك اولا