آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما هي أسباب كثرة النوم وما هو المعدل الطبيعي لساعات النوم؟

يختلف المعدل الطبيعي للنوم باختلاف عوامل كثيرة من اهمها عمر الإنسان، ومدي نشاطه البدني والجسدي، وإذا كان الشخص يعاني من أمراض معينة او لا على المستوى النفسي والعضوي، وغير ذلك من العوامل التي قد تؤثر على جودة النوم عند الإنسان.

المعدل الطبيعي للإنسان العادي لساعات النوم لديه يترواح من 7-9 ساعات والذي قد يقل او يزيد باختلاف النشاط البدني ومدي الضغوطات التي قد يتعرض لها الشخص خلال يومه.

لكن ما هي الأسباب التي قد تتسبب في زيادة عدد ساعات النوم عند بعض الأشخاص..؟
١.من الأسباب الرئيسية والاساسية لزيادة عدد ساعات النوم عند بعض الأشخاص هي الأمراض الجسدية والنفسية التي تختلف حدتها باختلاف طبيعة الشخص وقدرته على المقاومة، من أهم الأمراض النفسية التي تؤثر على النوم هو مرض الاكتئاب الذي يدفع الشخص للنوم فوق المعدل الطبيعي بساعات كما يفقد معه الشخص الأمل والرغبة في ممارسة اي نشاط بدني. 

٢.مرض متلازمة النوم القهري والتي تعتبر من الحالات النادرة داخل علم النفس الا ان حصولها للشخص ممكن، يمكنك زيارة طبيب نفسي متخصص بعلم النوم الذي قد يساعدك على تجاوز هذا المرض وتخطي آثاره. 

٣.من اهم الأسباب المؤثرة على زيادة عدد ساعات النوم هو المشاكل العضوية داخل الجسم التي قد تتسبب في آلام شديدة للإنسان قد تتسبب في زيادة عدد ساعات نومه او فقدانه للنوم تماما مثل آلام الساقين والمفاصل، ومشاكل الجهاز الهضمي او التناسلي او الصداع او حتى آلام الأسنان. 

بعد أن تناول ما اهم المعلومات والأسباب ابمؤدية لزيادة عدد ساعات النوم، نقدم لكم في المقال القادم اهم المعلومات الخاصة بتجنب الزيادة الطبيعية للنوم والقضاء على الكسل والتراخي.

عن الكاتب

Tag Read

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتك اولا