آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أطعمة مناسبة للحفاظ على شعرك وطوله ومنع تساقطه

لا شك أن صحة الشعر دليل كبير على صحة الجسم وخلوه من الأمراض، فالسعر التساقط يعبر عن وجود مشكلة داخل جسم الفرد وكذلك الشعر الصحي يعبر عن تمتع جسد صاحبه بصحة عالية، ذلك لان شعر الإنسان يحتاج في نضارته ولعانه الي وجود بعض العناصر والفيتامينات الهامة داخل غذاء الفرد.

نقدم لكم في هذا المقال أهم الاطعمة والمشروبات الضرورية للحفاظ على شعر طويل لامع خالٍ من الأمراض وبعيد عن التساقط.

أهم الاطعمة والمشروبات الضرورية لصحة الشعر والبشرة:


  • اللحوم الحمراء ووالبيضاد المتواجد بصفة عامة في الدجاج والاسماك والاغنية بعناصر الزنك والحديد وفيتامين B والتي تمنع تساقط الشعر بصفة دورية وتحافظ على الوزن وصحة الجسم. 
  • الخضروات والفواكه خصوصا الخضروات ذات اللون الداكن مثل الكرنب والخس والبروكلي والسبانخ لأنها غنية بمعادن الحديد والكالسيوم الضرورية لبصيلات الشعر لتحفيز وإنتاج المواد الدهنية التي تعمل على إطالة الشعر. 
  • الأسماك السلمون والسردين واسماك التونة والحار البحري وذلك لان هذه الأسماك تحتوي على درجة عالية من الأحماض الدهنية ومادة الاوميجا 3 والتي تعتبر مضاد قوي للالتهابات التي تحدث داخل فروة الراس والتي يمكن من خلالها حماية الشعر. 
  • البيض واللبن حيث يحتوي البيض على البروتين الكيراتين الموجود في بياض البيض والذي يدخل في تركيب 70% من بصيلات الشعر ونقصه يؤدي إلى تساقط الشعر المستمر.


أخيرا اذا اعجبك المقال لا تنسى مشاركته بين الأصدقاء حتى تعم الفائدة.


عن الكاتب

Tag Read

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتك اولا