آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نصائح وإرشادات هامة لمنع تساقط الشعر والوقاية من مشاكل الشعر

مشكلة تساقط الشعر من ضمن المشكلات التي يعاني اغلبنا منها والتي تعد عائق اساسي لبعض الفتيان والفتيات في سن صغيرة دون وجود علاج ناجح وفعال لها.

نقدم لكم في هذا المقال أهم النصائح والإرشادات للتمتع بشعر صحي والوقاية من مشكلة تساقط الشعر المستمر.

ما هي النصائح التي يجب عليها اتباعها لتقليل من تساقط الشعر والوقاية منه؟

1.الابتعاد عن الغسيل المستمر للشعر بالمواد الكيميائية، فإن الشامبو الذي يحتوي على مادة الكبريتات والتي تمنع بصيلات الشعر من النمو والطول.. بينما ينصح بغسل الشعر مرتين أسبوعيا بشامبو او بلسم خالي من المواد الكيميائية الضارة بفروة الراس.

٢.التقليل من استخدام مجففات الشعر الموجودة في صالونات الحلاقة او التحميل الخاصة بالنساء وذلك لان هذه المجففات بتعمل على تفريغ بوصيلات الشعر وفروة الراس من المواد الزيتية الهامة مما يساهم بشكل كبير في جفاف الشعر وتساقطه.


٣.استخدام فرشاة مناسبة للتمشيط الشعر والابتعاد عن الفرشاة الضارة بالشعر، ينصح باستخدام فرشاة خشبية رؤسها غير حادة تسمح بتدليك الشعر بسهولة ودون قسوة.

٤.الاعتناء بتناول الفيتامينات الهامة والمواد الغنية بعناصر الحديد والكالسيوم والماغنسيوم وغيرها من الاطعمةالغذائيةالمناسبة لصحة الجسم والشعر والبشرة. 

٥.الاعتناء بصحة الجسد النفسية والبنية والابتعاد عن أي توترات او ضغوطات نفسية او عصبية قد تضر بصحة الإنسان وتمنعه من النوم او ممارسة الحياة. 

٦.الشرب والتناول المستمر للماء والوسائل التي تحتوي على نسبة عالية من العناصر الهامة والضرورية للجسم مثل الحلبة والشاي الأخضر واليانسون وزيوت الجوجوبا. 

اخيرا اذا اعجبك المقال لا تنسى مشاركته ودعمنا بتعليق لتنتشر الفائدة. 

عن الكاتب

Tag Read

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتك اولا