آخر الأخبار

جاري التحميل ...

  1. The Tuscany Suite Hotel - Titanium Elements
    The Tuscany Suite Hotel. Titanium Elements. The titanium armor Tuscany Suite Hotel titanium bmx frame features a does titanium have nickel in it private entrance and a private private titanium iv chloride entrance. titanium carabiners A private entrance

    ردحذف

ممّ يتكون جهازنا الهضمي وكيف نحميه من الأمراض؟

يتكون الجهاز الهضمي للإنسان من المعدة والأمعاء والعديد من الأعضاء الهامّة الأخرى داخل تجويف البطن، ويؤدي حدوث اي خلل بها إلى حدوث مشاكل واضطرابات داخلل الهضم والتنفس والإخراج لذا من الضروري اتباع بعض النصائح والإرشادات التي لا غنى عنها لتجنب مشاكل اضطرابات البلع والهضم والتنفس.

أهم النصائح والإرشادات لفعالية أداء الجهاز الهضمي :

١.احرص علي مضغ الطعام جيدًا وهضمه بصورك بطيئة أثناء البلع لان ذلك يعطي لجهازك الهضمي الفرصة في إفراز المواد الضرورية اللازمة لهضم الطعام وتساعد على هضم كمية كبيرة من الطعام والاستفادة منها.
 
٢.تناول كمية كبيرة من الألياف، التي تعزز عمل الجهاز الهضمي لان تناول الاطعمة التي تحتوي على الألياف مثل البقوليات والخضروات والخس، والجزر، والجرجير، البطاطا وغير ذلك يقلل من إجهاد الجهاز الهضمي.

٣.ابتعد عن التدخين والكحوليات واحرص على ممارسة الأنشطة الرياضية بصورة مستمرة. 

٤.تناول كمية كبيرة من الماء قبل وبعد الطعام، بحيث لا تقل الكمية عن 8 اكواب يوميًا لان الماء يساعد في هضم الطعام بصورة مناسبة ويعطي الجسم احتياجاته من المواد التي لا غنى عنها في هضم الطعام.

إذا أعجبكم المقال لا تنسوا مشاركته بين الأصدقاء حتى تعم الفائدة. 

عن الكاتب

Tag Read

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتك اولا