آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ما هي أسباب فطريات الفم وما هو العلاج المناسب لها؟

تحدث فطريات الفم لدي فئة كبيرة من الأطفال وكبار السن ومرضى السكر لكن ما هو السبب الرئيسي لحدوثها وما هي طريقة علاجها، هذا ما نتعرف عليه داخل مقالنا لليوم فتابِعونا.

أولًا لا بد من معرفة انه من الطبيعي انه توجد بعض الفطريات داخل مناطق محددة باجسامنا وذلك بصورة طبيعية وبشكل صحي تماما.

تقوم هذه الفطريات بالتعاون مع بعض الميكروبات الموجودة داخل الجهاز الهضمي بخلق حالة من التوازن وتشكيل بيئة صحية في جسم الإنسان.

في بعض الحالات، قد يحدث خلل في هذا التوازن الموجود بين البكتيريا والفطريات مما يؤدي إلى نمو وكثرة هذه الفطريات التي تتغذي عليها الميكروبات والتي تم قتلها بالفعل.

قد يحدث أيضا نقص في مناعة الجسم بصورة كبيرة مما يؤدي إلى غزو لهذه الفطريات داخل الفم.

ما هو علاج هذه الفطريات داخل الفم؟

يعتبر العلاج الرئيسي لهذه الفطريات هو مضادات الفطريات والتي تعمل على قتلها دون أن تضر بالجهاز الهضمي او فم الإنسان، كما انها تعمل على تنظيف الفم من اي بقايا للطعام او البكتيريا التي قد تتسبب في عودة ظهور الفطريات بعد علاجها. 

غالبا ما يكون المستحضر الرئيسي للعلاج علي شكل غسول للفم مضاد البكتيريا والفطريات والذي غالبا ما يؤدي إلى معالجة الفطريات في خلال اسبوعين من استخدامه. 

عن الكاتب

Tag Read

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتك اولا