آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أهم النصائح لمرضى السكر

مرض السكر من ضمن الأمراض الأكثر شيوعًا داخل وطننا العربي اليوم ويحتاج إلى مزيد من العناية وتوفير الثقافة المرضية عن خطورة هذا المرض وتطوراته وطرق الوقاية منه.

نقدم لكم في هذا المقال اهم النصائح والمعلومات لمرضى السكر لابد من معرفتها وننصحكم بتداولها بينكم إذا كان لديكم مريض سكر في عائلتكم فتابِعونا.

١.قلل من تناول الاملاح:

لاشك ان الإفراط في تناول الأملاح قد يضر بالشخص السليم على المدى البعيد فما بالكم بمريض السكر الذي يعاني من نقص توفر بعض العناصر المهمة داخل جسمه. 
ينصح الأطباء بضرورة الاعتدال والتوازن في تناول الوجبات التي تحتوي على الأملاح بصورة كبيرة وذلك للتمتع بصحة افضل على المدى البعيد. 

٢.ابتعد عن تناول اللحوم الحمراء:

ذلك لان اللحوم الحمراء بالرغم من احتوائها على كمية كبيرة من البروتين إلا أنها لا تخلو من وجود نسبة كبيرة من الكربوهيدرات التي سرعان ما تتحول إلى سكريات وترفع مستوى السكر (الجلوكوز) في الدم وتتسبب في حدوث مضاعفات وأمراض أخرى مثل النقرص على المدى الطويل إذا لم يتم علاجها.

٣.كن ذكيًا أثناء تعاملك مع السناكس(الوجبات السريعة). 

لاشك ان الواحد منّا يحتاج إلى بعض الوجبات السريعة كفواصل بين ساعات العمل، مع ذلك كن ذكيًا واحرص على تناول واستخدام السناك الاقل في السعرات الحرارية والتي تغذي جسمك بالعناصر المطلوبة فقط دون زيادة عليه مثل الخضروات والخس والجزر والخيار. 

٤.قلل من السكريات او امنعها تمامًا. 

وتظل النصيحة الأولى والأخيرة والأهم لمرضى السكر هي مع استخدام السكر تماما او تقليله بصورة كبيرة والاستبدال بالسكر المُصنع بالسكر الطبيعي الذي يحتوي على درجة عالية من الألياف الطبيعية ويوجد بصورة كبيرة في الفواكه ذات الألوان المختلفة والاطعمة المطهية بصورة آمنة (غير مقلية).

وبذلك نكون قد قدمنا لكم اهم النصائح التي لا بد من الاعتناء بها لأي مريض سكر آملين ان نساهم ولو بشكل بسيط في نشر ثقافة المرض بين الناس. 

عن الكاتب

Tag Read

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتك اولا